Google Flag Translate Widget

الرئيسية » , » اهداف مباراة لبنان وايران 0 - 4

اهداف مباراة لبنان وايران 0 - 4


طهران - أنعش منتخب إيران آماله في المنافسة بعد فوزه على لبنان 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل محمد رضا خلعتبري (39) وجواد نيكونام (45+1 و86) ورضا غوتشانيجهاد (46) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 1-0 على ستاد كأس العالم في سيؤول.
 
وانفردت كوريا الجنوبية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، مقابل 13 نقطة لإيران و11 لأوزبكستان و7 لقطر و5 للبنان.
 
وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم 18 يونيو/حزيران، حيث تلتقي أوزبكستان مع قطر في طشقند، وكوريا الجنوبية مع إيران في أولسان.
 
وفرض منتخب إيران سيطرته منذ بداية اللقاء ولكنه انتظر حتى الدقيقة 39 من أجل افتتاح التسجيل عندما وصلت تمريرة في العمق إلى محمد رضا خلعتبري ليتقدم ويسدد بعيداً عن متناول الحارس عباس حسن.
 
ثم جاء الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها خوسرو حيدري وارتقى لها القائد جواد نيوكنام ليضعها برأسه داخل الشباك (45+1).
 
وأضاف رضا غوتشانيجهاد الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعدما تخلص من حسن ظاهر وسدد في سقف المرمى (46).
 
وعاد نيوكنام ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح الحارس عباس حسن في التصدي لها.
 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.
 
وكان منتخب لبنان خسر أمام قطر 0-1 في بيروت، وتعادل مع أوزبكستان 1-1 في بيروت، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-3 في غويانغ، وفاز على إيران 1-0 في بيروت، وخسر أمام قطر 0-1 في الدوحة، وأمام أوزبكستان 0-1 في طشقند، وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 في بيروت.
 
في المقابل فاز منتخب إيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وتعادل مع قطر 0-0 في طهران، وخسر أمام لبنان 0-1 في بيروت، وتغلب على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران، وخسر أمام أوزبكستان 0-1 في طهران، وفاز على قطر 1-0 في الدوحة.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر! :

إرسال تعليق