Google Flag Translate Widget

الرئيسية » , » العراق 0-1 اليابان | تصفيات كأس العالم 2014

العراق 0-1 اليابان | تصفيات كأس العالم 2014


الدوحة - ضمن منتخب اليابان التربع على الصدارة بعد فوزه على العراق 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد نادي العربي في الدوحة، ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

 
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 89 عندما خطف شينجي اوكازاكي هدف الفوز لصالح المنتخب الياباني.
 
وأكمل منتخب العراق المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المهاجم علاء عبدالزهرة للكرد في الدقيقة 82 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على الأردن 4-0 على ستاد دوكلاندز في ملبورن.
 
وابتعد منتخب اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات، مقابل 10 نقاط من سبع مباريات لأستراليا، و9 لعمان و7 للأردن و5 للعراق، حيث ضمنت اليابان التأهل إلى كأس العالم بانتظار تحديد هوية الفريق الثاني.
 
وشهدت تشكيلة اليابان خمسة تغييرات مقارنة بمباراة الأسبوع الماضي أمام أستراليا، حيث قام المدرب البيرتو زاكيروني بإراحة ريوتشي مايدا وكيسوكي هوندا واتسوتو اوتشيدا ومايا يوشيدا وماكوتو هاسيبي، ليشارك بدلاً منهم مايك هانيفار وهيروشي كيوتاكي وهيروكي ساكاي وهاجيمي هوسوغاي وماساهيكو اينوها.
 
في الجهة المقابلة واصل فلاديمير بيتروفيتش مدرب العراق محاولة الدمج بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، حيث جلس المهاجم نشأت أكرم على مقاعد الاحتياط.
 
وبدأ المنتخب العراق المباراة بصورة جيدة فلعب حمادي أحمد كرة رأسية خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يبدأ اليابانيون في استعادة التوازن.
 
وسدد اوكازاكي كرة نجح الحرس نور صبري في التصدي لها، في حين ارسل كيوتاكي تمريرة عرضية ارتقى لها هانيفار بجوار القائم، وسدد ياسويوكي كونو كرة فوق العارضة.
 
وضغط منتخب العراق مطلع الشوط الثاني فسدد علي عدنان نجح الحارس ايجي كاواشيما في التصدي لها (69)، قبل أن يهدر علاء عبد الزهرة فرصة خطرة للتسجيل بعدما استلم الكرة داخل المنطقة وسدد من داخل المنطقة فوق العارضة.
 
واستفاد منتخب اليابان من طرد علاء في الدقيقة 82 ليخطف هدف الفوز عقب هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى ياسوهيتو ايندو ليهيئها أمام شينجي اوكازاكي في مواجهة المرمى ليسدد دون مضايقة في الشباك (89).
 
وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم 18 يونيو/حزيران، حيث يلتقي الأردن مع عمان في عمّان، وأستراليا مع العراق في سيدني.
 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.
 
وكان منتخب العراق تعادل مع الأردن 1-1 في عمان، وتعادل مع عمان 1-1 في الدوحة، وخسر أمام اليابان 0-1 في سايتاما، وخسر أمام أستراليا 1-2 في الدوحة، وفاز على الأردن 1-0 في الدوحة، وخسر أمام عمان 0-1 في مسقط.
 
في المقابل فاز منتخب اليابان على عمان 3-0 في سايتاما، وعلى الأردن 6-0 في سايتاما، وتعادل مع أستراليا 1-1 في بريسبان، وفاز على العراق 1-0 في الدوحة، وفاز على عمان 2-1 في مسقط، ثم خسر أمام الأردن 1-2 في عمان، وتعادل مع أستراليا 1-1 في سايتاما.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر! :

إرسال تعليق