Google Flag Translate Widget

الرئيسية » , » اهداف استراليا و الاردن

اهداف استراليا و الاردن

ملبورن - اقترب منتخب أستراليا من التأهل إلى كأس العالم عقب فوزه على الأردن 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد دوكلاندز في ملبورن، ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل مارك بريشيانو (15) وتيم كاهيل (61) وروبي كروز (76) ولوكاس نيل (84) أهداف الفوز الثمين لصالح المنتخب الأسترالي.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العراق مع اليابان على ستاد نادي العربي في الدوحة.
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، مقابل  10 نقاط لأستراليا و9 لعمان و7 للأردن و5 للعراق، حيث ضمنت اليابان التأهل إلى كأس العالم بانتظار تحديد هوية الفريق الثاني.
وحاول المنتخب الأسترالي الضغط في بداية اللقاء من أجل تسجيل هدف مبكر، في حين ركز لاعبو الأردن على امتصاص اندفاع أصحاب الأرض والانطلاق في هجمات مرتدة.
وكانت أولى الفرصة الخطرة لأستراليا في الدقيقة 13 عندما هيأ روبي كروز الكرة أمام برت هولمان في مواجهة المرمى ليسدد كرة تألق الحارس الأردني عامر شفيع في التصدي لها، وتابعها مارك بريشيانو لكن تسديدته مرت قريبة بجوار القائم.
وأثمر ضغط أصحاب الأرض عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عندما انطلق روبي كروز في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة أمام المرمى إلى مارك بريشيانو ليسدد دون مضايقة في الشباك.
وبعد هذا الهدف تحسن أداء لاعبي الأردن الذي حاولوا الانطلاق نحو الهجوم من خلال الأطراف وإرسال تمريرات عرضية لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس مارك شوارتزر.
وكانت أبرز فرص الأردن عبر تسديدة أحمد هايل من خارج المنطقة والتي مرت فوق العارضة، في حين سدد بريشيانو ضربة حرة مباشرة ذهبت مباشرة في أحضان الحارس شفيع.
وفي الشوط الثاني تغيرت الصورة حيث ضغط المنتخب الأردني من أجل تعديل النتيجة، في حين اعتمد أصحاب الأرض على الهججمات المرتدة، والتي من إحداها أرسل روبي كروز تمريرة عرضية وصلت إلى مارك ميليغان ليسدد دون تركيز فوق العارضة (55).
وفي الجهة المقابلة انطلق سعيد مرجان بالكرة قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء فوق العارضة (57)، وأرسل عامر ذيب تمريرة عرضية خطرة أمام المرمى لكنها تحولت من أحمد هايل إلى ضربة مرمى (59).
وأثمرت هجمات أستراليا المرتدة عن تسجيل الهدف الثاني بعدما انطلق كروز في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت خلف المدافعين إلى تيم كاهيل ليضعها دون مضايقة رأسية داخل المرمى (61).
وأكد روبي كروز أنه نجم المباراة بعدما سجل الهدف الثالث لأستراليا عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يستدير ويسدد كرة أفلتت من عامر شفيع ودخلت المرمى (76).
وكاد اركي تومسون يسجل الهدف الرابع لأضحاب الأرض بعدما استلم تمريرة خلف المدافعين وسدد كرة أبعدها شفيع إلى ركلة ركنية، ولكن المنتخب الأسترالي استفاد من هذه الركلة الركنية ليسجل الهدف الرابع عبر رأسية لوكاس نيل (84).
وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم 18 يونيو/حزيران، حيث يلتقي الأردن مع عمان في عمّان، وأستراليا مع العراق في سيدني.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.
وكان منتخب الأردن تعادل مع العراق 1-1 في عمان، وخسر أمام اليابان 0-6 في سايتاما، وفاز على أستراليا 2-1 في عمان، وخسر أمام عمان 1-2 في مسقط، وخسر أمام العراق 0-1 في الدوحة ثم فاز على اليابان 2-1 في عمان.
في المقابل تعادلت أستراليا مع عمان 0-0 في مسقط، وتعادلت مع اليابان 1-1 في بريسبتن، وخسرت أمام الأردن 1-2 في عمان، ثم فازت على العراق 2-1 في الدوحة، وتعادلت مع عمان 2-2 في سيدني، وتعادلت مع اليابان 1-1 في سايتاما.
تصريحات المدربين:
- عدنان حمد مدرب منتخب الأردن:
"بعد تلقي الهدف الثاني أصبحت فرصتنا ضعيفة.. لا زالت فرصتنا قائمة بالمجموعة، وفي المباراة المقبلة نأمل بتحقيق ما نريد".
"سنحت لنا بعض الفرص في المباراة، ولكن كما يعرف الجميع، بعد تلقي الهدف الثاني أصبحت فرصتنا أضعف في تحقيق نتيجة جيدة".
"أعتقد أننا لا زلنا نملك فرصة في التأهل، حيث أن أمامنا أسبوع من الاستعداد قبل خوض المباراة مع عمان، ونأمل خلالها بتحقيق ما نريد لإبقاء آمالنا في بلوغ كأس العالم".
- اولغر اوسيك مدرب منتخب أستراليا:
"كان من الجيد أن نحقق مثل هذا الفوز.. فهذا الفوز سيساهم بالتأكيد في منحنا ثقة كبيرة قبل المباراة المقبلة مع العراق".
"بكل وضوح قدمنا مباراة جيدة اليوم، لكن لا زال أمامنا خطوة مهمة، حيث أننا لم نصل لغاية الآن إلى خط النهاية، وقد أكدت على هذا الأمر خلال حديثي مع اللاعبين، وأكدت أن الاستعدادات للمباراة المقبلة يوم الثلاثاء قد بدأت على الفور".


   
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر! :

إرسال تعليق